توظيف المونتاج الرقمي (غير المتتالي) في إثراء التعبير الفلمي

المؤلفون

  • Dr. Najeeb Asleawa Haidoo جامعة بغداد/ كلية الفنون الجميلة ـ قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v223i1.326

الملخص

يتلخص البحث الموسوم بـ (توظيف المونتاج الرقمي (غير المتتالي) في إثراء التعبير الفلمي), وانعكاس المونتاج الرقمي في إثراء الفلم السينمائي . وتوزع البحث على خمسة فصول , تناول الفصل الأول الإطار المنهجي للبحث الذي تضمن مشكلة البحث وكالآتي : ما هي وظيفة المونتاج الرقمي (غير المتتالي) في إثراء التعبير الفلمي ؟ . وأهمية البحث . وأهداف البحث. والفصل الثاني , وهو الإطار النظري والدراسات السابقة. وتوزع الإطار النظري على ثلاثة مباحث , المبحث الأول ويتضمن التكنولوجيا الرقمية . كذلك السينما والتقنيات الرقمية . وتناول المبحث الثاني أجهزة المونتاج الرقمي (غير المتتالي) . وتناول المبحث الثالث دور بعض التقنية في المعالجات الأخراجية . وفي الفصل الثالث الذي تم تخصيصه لإجراءات البحث الذي تضمن منهج البحث, ومجتمع البحث. وعينته هي فلم : سيد الخواتم الجزء الثالث عودة الملك. إخراج بيتر جاكسون , إنتاج عام 2003 . ثم الفصل الرابع تحليل العينة الفلمية . أما الفصل الخامس؛ فاحتوى على النتائج , كذلك الاستنتاجات التي توصل إليها الباحث . ولابد لبحوث من هذا النوع أن تحتوي على مصادر تدعم عملية البحث العلمي.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2017-12-01

كيفية الاقتباس

توظيف المونتاج الرقمي (غير المتتالي) في إثراء التعبير الفلمي. (2017). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 223(1), 217-242. https://doi.org/10.36473/ujhss.v223i1.326