استخدام الجمل الفعلية في الكتابة الأكاديمية

المؤلفون

  • مصطفى طالب الجبوري مديرية تربية كربلاء

DOI:

https://doi.org/10.36473/gj5zyd56

الكلمات المفتاحية:

: Phrasal Verbs, Corpus of Contemporary English (COCA), Academic Writing.

الملخص

 

تتعامل الدراسة مع الجمل الفعلية، إذ يمكن استخدام الجمل الفعلية إما مع الأفعال اللازمة إذا لم يكن هنالك عبارة اسمية، أو مع الأفعال المتعدية عندما تكون هنالك عبارة اسمية. تقريبا جميع الأفعال المتعدية تسمح في حركة الظرف، في حين هذا غير ممكن مع حروف الجر. أشباه الجمل الفعلية عادة ما تمثل وحدات دلالية مفردة لا يمكن اشتقاقها من المعاني الفردية للجزئيين. في كثير من الأحيان الجمل الفعلية المستخدمة في الخطاب المنطوق والمكتوب ، تم استخدام اللغة الإنجليزية المعاصرة. يعدُّ الخطاب المنطوق أسلوبًا أقل رسمية. في حين تعتبر الكتابة الأكاديمية أكثر أسلوبًا رسميًا ومتخصصًا. يمكن النظر إلى مشكلة سوء فهم الفعل الظرفي بوصفه علامة على التدريس الخادع، أو عدم الاهتمام الكافي، أو عدم الممارسة في هذا المجال اللغوي من قبل المعلم. في مثل هذه الظروف، يفقد الطلاب السيطرة ويصبحون غير قادرين على فهم أو إتقان أفعال الجمل الفعلية، مما يجعل من الصعب عليهم توظيفها وتفسيرها. الجانبان الرئيسين للمشكلة الناتجة هما كما يأتي: 1- لا توجد طريقة لمعرفة ما يقصدونه بمجرد النظر إلى الكلمات الفردية. فمعنى "تأجيل" على سبيل المثال قد لا يكون له علاقة بـ "وضع". 2- الفعل الواحد قد يكون له عدة معانٍ، فقط من خلال النظر إلى السياق يمكننا معرفة المعنى الذي يحمله في أي موقف. يهدف هذا البحث إلى تحقيق الأهداف الآتية: 1. تقديم توضيح بشأن الأفعال الفعلية، وهي بنية بالغة الأهمية في اللغة الإنجليزية يقال إنها ضرورية للتحدث وفهم اللغة الإنجليزية المنطوقة. 2. دراسة التنوع الصرفي والمعجمي للأفعال الفعلية في اللغة الإنجليزية. 3. لفت الانتباه إلى العلاقة بين اكتساب الفعل المركب ونمو مهارات التواصل لدى الطلاب. ولتحقيق الأهداف المخططة لهذا البحث اتبعت الباحثة الإجراءات الآتية: 1. توفير معلومات دقيقة وشاملة عن الأفعال الفعلية في اللغة الإنجليزية في الجزء النظري من الدراسة. 2. استخدام اختبار لقياس مدى فهم الطلاب لأفعال اللغة الإنجليزية وتطبيقها في المواقف المناسبة. 3. وينتهي البحث بالخاتمة وقائمة المراجع. هذان الارتباطان النحويان المحتملان يمران باسمين مختلفين. سيكون الفعل الفعلي لحروف الجر هو الفعل المتصل عندما يكون الجسيم ظرفًا وحرف جر. والخلاصة هي أن هناك تناقضا في تسميات الأفعال الفعلية. تُستخدم الأفعال الفعلية في المقام الأول للإشارة إلى أفعال الجسيمات في النظريات النحوية الحديثة؛ لا يتم تضمين أفعال الجر في هذه الفئة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

References

Alexander , L. (1988) Longman English Grammar . Longman : Longman Group Ltd.

Crystal , D. (2003 ) A Dictionary of Linguistics & Phonetics . (5th ed. ) Oxford : Blackwell Publishing Ltd.

Downing, A. and Locke, P. (2006). English Grammar. A University Course. London and New York. Routledge.

Halliday M.& C. Malthiessen . (2004 ) An Introduction to Functional Grammar . (2nd ed. ) London : Hodder Arnold .

Kazimierz A. Sroka (1972). The syntax of English phrasal verbs. The Hague, Paris, Mouton.

Maarib M. S. A Syntactico-Semantic Study of English Phrasal Verbs. Alustath Journal for Human and Social Sciences, 2012, Volume , Issue 201, Pages 89-112

McArthur , T. (1992) The Oxford Companion to the English Language .Oxford : Oxford University Press.

Nidham, S. H. and Ala'a, H. J. (2015). Investigating Iraqi EFL Learners' Ability to Recognize and Produce: English Multi –Word Verbs. Alustath Journal for Human and Social Sciences, 2015, Volume 1, Issue 215, Pages 13-32

Quirk , R. & S. Greenbaum (1975) A University Grammar of English . London : Longman Group Ltd .

Swan , M . (1995) Practical English Usage . (2nd ed .) Oxford : Oxford University Press.

Zubaida R. T. and Abdulkarim F. J. (2023). The Syntactic Analysis of Phrasal Verbs in American British Texts. Alustath Journal for Human and Social Sciences, 2023, Volume 62, Issue 1 Appendix 1, Pages 81-92

Zubaida R. T. and Abdulkarim F. J. (2023). The Semantic Analysis of Phrasal Verbs in American and British Texts. Alustath Journal for Human and Social Sciences, 2023, Volume 62, Issue 2 Appendix 1, Pages 57-70.

استخدام الجمل الفعلية في الكتابة الأكاديمية

التنزيلات

منشور

2024-12-15

كيفية الاقتباس

استخدام الجمل الفعلية في الكتابة الأكاديمية. (2024). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 63(4), 27-38. https://doi.org/10.36473/gj5zyd56

المؤلفات المشابهة

1-10 من 470

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.