طرق تقييم تقدم الطلاب في التعلم المدرسي بواسطة معلمي اللغة أثناء الإغلاق والتعلم عن بعد في بولندا

المؤلفون

  • أ.د مالكورزاتا بزيابيز زاريميبا الجامعة المهنية الحكومية / كلية العلوم الصحية والاجتماعية / بولندا
  • د. كرزيستوف بولوك جامعة بيلسكو بيالا / معهد اللغات الحديثة / بولندا

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v62i1.1986

الكلمات المفتاحية:

التقييم، الطالب، المدرسة ، التأمين ، التعلم عن بعد

الملخص

كان الهدف من الدراسة هو التحقق من كيفية قيام معلمي اللغة المعينين في مدارس الدولة البولندية بتقييم تقدم الطلاب في التعلم خلال فترة التعلم عن بعد. استخدمت هذه الدراسة التجريبية الاستبيان الأصلي ، والذي يتكون من 15 سؤالًا بخصوص تنفيذ هدف البحث. شارك في الدراسة 110 مدرس لغة يعملون في مدارس حكومية ابتدائية وثانوية ومهنية تقع في الجزء الأوسط والشمالي من بولندا. عند تقييم تقدم الطلاب في التعلم المدرسي خلال فترة التعلم عن بعد ، استخدم مدرسو اللغة في أغلب الأحيان: الواجب المنزلي المخصص للطلاب ؛ أنواع مختلفة من المهام الشفوية والمكتوبة (المقالات والاختبارات والتعيينات الشفوية) ؛ اختبارات الفصل الدراسي اختبارات قصيرة تبدأ الدرس ؛ والدرجات الجزئية لتقييم أداء الفصل. اظهرت النتائج أن معلمي اللغة تبنوا أشكالاً وأساليب مختلفة لتقييم تقدم الطلاب في التعلم المدرسي خلال فترة التعلم عن بعد ، لكن السائدة كانت أشكال وطرق التقييم التي تتطلب أقل وقت منهم.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

Bruner, J. (1990/2002). Cultural psychology. A. Pollard (ed.), Readings for Reflective Teaching. Amsterdam & London: Continuum, pp.123-125, www.continuumbooks.com; https://amazon.co.uk

Denek, K. (1997). Proces oceniania wiedzy uczniów. Nauczyciel i wychowanie, 3/1997; pp. 91 - 106. https://repozytorium.ukw.edu.pl

General assessment system: http://www.sp7.elk.edu.pl (access: 09.11.2021).

Harmer, J. (2003). How to teach English. London: Longman. https://scholar.google.com/scholar?hl=en&as_sdt=0%2C5&q=Harmer%2C+J.+%282003%29.+How+to+teach+English.+London%3A+Longman.&btnG=

Krashen, S. (1981). Second language acquisition and second language learning. Sacramento: University of Southern California Press. https://scholar.google.com/scholar?hl=en&as_sdt=0%2C5&q=http%3A%2F%2Fwww.sdkrashen.com%2Fcontent%2Fbooks%2Fsl_acquisition_and_learning.pdf&btnG=

Google Scholar

Long, M. H., Robinson, P. (1998). Focus on form: Theory, research, and practice. C. Doughty, J. Williams (eds.), Focus on form in classroom second language acquisition (pp. 15-41). Cambridge: Cambridge University Press. https://www.scirp.org

Malamah-Thomas, A. (1987). Classroom Interaction. Oxford: Oxford University Press, pp. 12 – 18. https://books.google.com

Google Books

Regulation of the Minister of National Education on the Assessment, Classification and Promotion of Students in Public Schools, dated February 22, 2019 (Journal of Laws 2019, item 373). https://isap.sejm.gov.pl

Włodarski, Z. (1989). Psychologiczne problemy szkolnego oceniania i egzaminowania. Warszawa: PWN. https://www.profesor.pl

التنزيلات

منشور

2023-03-15

كيفية الاقتباس

طرق تقييم تقدم الطلاب في التعلم المدرسي بواسطة معلمي اللغة أثناء الإغلاق والتعلم عن بعد في بولندا. (2023). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 62(1), 368-381. https://doi.org/10.36473/ujhss.v62i1.1986

المؤلفات المشابهة

1-10 من 367

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.