طرق تقييم تقدم الطلاب في التعلم المدرسي بواسطة معلمي اللغة أثناء الإغلاق والتعلم عن بعد في بولندا
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v62i1.1986الكلمات المفتاحية:
التقييم، الطالب، المدرسة ، التأمين ، التعلم عن بعدالملخص
كان الهدف من الدراسة هو التحقق من كيفية قيام معلمي اللغة المعينين في مدارس الدولة البولندية بتقييم تقدم الطلاب في التعلم خلال فترة التعلم عن بعد. استخدمت هذه الدراسة التجريبية الاستبيان الأصلي ، والذي يتكون من 15 سؤالًا بخصوص تنفيذ هدف البحث. شارك في الدراسة 110 مدرس لغة يعملون في مدارس حكومية ابتدائية وثانوية ومهنية تقع في الجزء الأوسط والشمالي من بولندا. عند تقييم تقدم الطلاب في التعلم المدرسي خلال فترة التعلم عن بعد ، استخدم مدرسو اللغة في أغلب الأحيان: الواجب المنزلي المخصص للطلاب ؛ أنواع مختلفة من المهام الشفوية والمكتوبة (المقالات والاختبارات والتعيينات الشفوية) ؛ اختبارات الفصل الدراسي اختبارات قصيرة تبدأ الدرس ؛ والدرجات الجزئية لتقييم أداء الفصل. اظهرت النتائج أن معلمي اللغة تبنوا أشكالاً وأساليب مختلفة لتقييم تقدم الطلاب في التعلم المدرسي خلال فترة التعلم عن بعد ، لكن السائدة كانت أشكال وطرق التقييم التي تتطلب أقل وقت منهم.
التنزيلات
المراجع
Bruner, J. (1990/2002). Cultural psychology. A. Pollard (ed.), Readings for Reflective Teaching. Amsterdam & London: Continuum, pp.123-125, www.continuumbooks.com; https://amazon.co.uk
Denek, K. (1997). Proces oceniania wiedzy uczniów. Nauczyciel i wychowanie, 3/1997; pp. 91 - 106. https://repozytorium.ukw.edu.pl
General assessment system: http://www.sp7.elk.edu.pl (access: 09.11.2021).
Harmer, J. (2003). How to teach English. London: Longman. https://scholar.google.com/scholar?hl=en&as_sdt=0%2C5&q=Harmer%2C+J.+%282003%29.+How+to+teach+English.+London%3A+Longman.&btnG=
Krashen, S. (1981). Second language acquisition and second language learning. Sacramento: University of Southern California Press. https://scholar.google.com/scholar?hl=en&as_sdt=0%2C5&q=http%3A%2F%2Fwww.sdkrashen.com%2Fcontent%2Fbooks%2Fsl_acquisition_and_learning.pdf&btnG=
Google Scholar
Long, M. H., Robinson, P. (1998). Focus on form: Theory, research, and practice. C. Doughty, J. Williams (eds.), Focus on form in classroom second language acquisition (pp. 15-41). Cambridge: Cambridge University Press. https://www.scirp.org
Malamah-Thomas, A. (1987). Classroom Interaction. Oxford: Oxford University Press, pp. 12 – 18. https://books.google.com
Google Books
Regulation of the Minister of National Education on the Assessment, Classification and Promotion of Students in Public Schools, dated February 22, 2019 (Journal of Laws 2019, item 373). https://isap.sejm.gov.pl
Włodarski, Z. (1989). Psychologiczne problemy szkolnego oceniania i egzaminowania. Warszawa: PWN. https://www.profesor.pl