مدى توظيف التعليم الإلكتروني لدى أساتذة كلية التربية في جامعة الأنبار في ظل جائحة كورونا

المؤلفون

  • م.م. قبس نوري عباس وزارة التربية / مديرية تربية الأنبار

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v60i4.1826

الكلمات المفتاحية:

التعليم الإلكتروني، فيروس كورونا، جامعة الأنبار.

الملخص

   هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى توظيف أساتذة كلية التربية للتعليم الإلكتروني في التدريس في ظل انتشار فيروس كورونا وتكونت عينة الدراسة من (50) عضو هيئة تدريس في جامعة الانبار ممن قاموا بالتدريس خلال مدة انتشار فايروس كورونا من خلال نظام التعليم الإلكتروني، وجرى جمع البيانات اللازمة باستعمال استبانة بلغ معامل ثباته (0,804) وتم تطبيقه على عينة الدراسة. كشفت نتائج الدراسة أن تقييم عينة الدراسة لفاعلية التعليم الإلكتروني في ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظرهم كان متوسطة، وجاء تقييمهم لمجال استمرارية التعليم الإلكتروني ومجال معيقات استخدام التعليم الإلكتروني ومجال تفاعل أعضاء هيئة التدريس مع التعليم الإلكتروني، ومجال تفاعل الطلبة في استخدام التعليم الإلكتروني متوسطة، لذا نوصي بعقد دورات تدريبية في مجال التعليم الإلكتروني لكل من الاساتذة والطلبة والمساعدة في التخلص من كافة المعيقات التي تحول دون الاستفادة من نظام التعليم الإلكتروني المتبع , وضرورة المزاوجة بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني في الجامعات مستقبلا. 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2021-12-15

كيفية الاقتباس

مدى توظيف التعليم الإلكتروني لدى أساتذة كلية التربية في جامعة الأنبار في ظل جائحة كورونا . (2021). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 60(4), 290-319. https://doi.org/10.36473/ujhss.v60i4.1826

المؤلفات المشابهة

1-10 من 1219

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.