الجوانب اللغوية الأكثر صعوبة للطلاب الدارسين للغة الاسبانية (الطلبة العراقيين أنموذجاً)

المؤلفون

  • Assist. Teacher Enas Sadiq Hamudi جامعة بغداد / كلية اللغات - قسم اللغة الاسبانية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i1.179

الكلمات المفتاحية:

صعوبات – الطلاب العراقيين – الإسبانية لغة أجنبية – اللغة الأم – جامعة بغداد.

الملخص

    من بين ما يَهتم به معلم أية لغة أجنبية هو معرفة نوعية الصعوبات التي يواجهها الطلاب في بيئتهم التعليمية، وذلك بُغية أن نكون مستعدين للتعامل معها. وهذا البحث يصف الصعوبات الجوهرية (من قواعد نحوية، وصعوبات تتعلق بالنطق وما إلى ذلك) ويصنفها بالنسبة لطلاب قسم اللغة الإسبانية في جامعة بغداد. يشتمل البحث كذلك على تحليل لمسببات تلك الصعوبات ويعمل على تقديم مقترح للمساعدة في حلها. ويستند إلى منهجية تحليلية والتي يمكن أن تُستخدم كذلك في وصف السياق التعليمي. يجب أن نشير هنا إلى أن البحث ليس عبارة عن طرح مجموعة من الأخطاء أو عرض لها، بل هو في المقام الأول عبارة عن توجيه وإرشاد للإشكالية التي نقوم على دراستها وتحليل أسبابها وطريقة حلها.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-09-01

كيفية الاقتباس

الجوانب اللغوية الأكثر صعوبة للطلاب الدارسين للغة الاسبانية (الطلبة العراقيين أنموذجاً). (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 226(1), 131-152. https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i1.179

المؤلفات المشابهة

1-10 من 1164

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.