إستخدام صيغة المبالغة في الاعلانات
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i4.1699الملخص
ان صيغة المبالغة هي غلو متعمد او مغالاة لايقصد الاخذ بها حرفياً وانما تستخدم للتأكيد او التأثير كذلك فأن صيغة المبالغة تعني لمغالاة والتي عادة ما تستخدم بطريقة روح الدعابة للتركيز على نقطة معينة والتي تعرف المبالغة . مثال على ذلك اتسعت عيناي على مرأى ميل .هناك العديد من انواع صيغ المبالغة وهي صيغ المبالغة الأساسية وصيغ المبالغة المركبة وهذه الانواع موضحة بالعديد من الامثلة.
في حين يمكن تعريف الاعلان على انه رسالة مطبوعة في صحيفة اوبثها على التلفاز او المذياع ودفع الثمن لكل من الفرد والشركة لشراء المنتج او الخدمات او قبول الفكرة .
تتناول هذه الورقة مشكلة ماهي العلاقة بين صيغة المبالغة والاعلان وكيف يمكن للمعلنين استخدام كلمات صيغ المبالغة ولماذا تستخدم .ان استخدام صيغ المبالغة في الاعلانات يوضح عن طريق أمثلة مختلفة من الاعلانات والتي تعرض في التلفاز او من خلال المذياع .
يخلص البحث الى ان صيغة المبالغة هي ظاهرة موجودة في جميع اللغات وفي كل يوم هناك اعلان جديد وفقاً للاشياء التي يتم ااختراعها او استخدامها اضافة الى ذلك فأن المعلنين يستخدمون صيغة المبالغة للوصول الى مشاعر الناس ولخلق صور ومخيلات كثيرة وجميلة بل وربما تسبب تغييرات كبيرة في العقول البشرية بالاضافة الى زيادة كبيرة في جاذبية منتج معين.