تحليل كفاية الخدمة التعليمية للمرحلة الابتدائية في مدينة بعقوبة للمدة (2005-2015)
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v217i1.1534الكلمات المفتاحية:
بعقوبة – تعليم – كفايةالملخص
تناولت هذه الدراسة كفاية خدمة التعليم الابتدائي في مدينة بعقوبة، باستعمال المعايير التخطيطية للتربية والتعليم في العراق للسنوات (2009/2010-2019/2020) للمتغيرات التي تتمثل بأعداد التلاميذ، المعلمين، الشعب الدراسية، مساحة المدرسة، استقلالية المدرسة، حالة البناء، لمعرفة مدى حصول التلميذ على هذه الخدمة. وقد استنتج بانه على الرغم من أنتشار المدارس الابتدائية في جميع أحياء المدينة الا أنها تجاوزت طاقتها الاستيعابية من حيث عدد التلاميذ في المدرسة او الشعبة مما ادى الى أشغال البناية بأكثر من مدرسة واحدة.