مستوى التنور الفيزيائي عند طلبة الكلية التربوية المفتوحة وعلاقتها بفاعلية الذات دافع الانجاز عندهم

المؤلفون

  • أ.م.د ثاني حسين خاجي معهد إعداد المعلمين - بعقوبة
  • أ.م.د عبد الرزاق عيادة محمد ثانوية شهداء الاسلام - بعقوبة

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v215i1.1499

الملخص

هدف البحث تقصي مستوى التنورالفيزيائي عند طلبة الكلية التربوية المفتوحة (معلمي العلوم والرياضيات في المرحلة الابتدائية) وعلاقته بفاعلية الذات، ودافع الإنجاز عندهم ،لقد تكونت عينة البحث من (٢٦) طالبا وطالبة من قسم العلوم في الكلية التريوية المفتوحة / مركز ديالى ، تم إعداد اختبار لقياس مستوى التنورالفيزيائي عند الطلبة ، وتبني مقياس الفاعلية الذاتية وآخر لدافع الإنجاز ، اظهرت النتائج تدني مستوى التنور الفيزيائي عند طلبة الكلية التربوية المفتوحة ، وان هناك علاقة ارتباطية موجبة ودالة احصائيا بين مستوى التنور الفيزيائي و فاعلية الذات، كما توجد علاقة ارتباطية موجبة ولكنها غير دالة احصائيا بين مستوى التنور الفيزيائي و ودافع الإنجاز، ولم تظهر النتائج فرقا ذا دلالة احصائية عند مستوى(0,05) في مستوى التنور الفيزيائي يعزى لمتغير الجنس.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2020-12-15

إصدار

القسم

مقالات

كيفية الاقتباس

مستوى التنور الفيزيائي عند طلبة الكلية التربوية المفتوحة وعلاقتها بفاعلية الذات دافع الانجاز عندهم. (2020). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 215(1), 391-418. https://doi.org/10.36473/ujhss.v215i1.1499