البنية والتفكيك مقاربات وفق أصول التربية الفنية
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v59i4.1181الكلمات المفتاحية:
البنية, التفكيك, التربية الفنيةالملخص
تنوعت ألابحاث والنظريات على طول مساحة الزمن ، لتقرأ الأحداث والمشاهد الإنسانية المختلفة بقراءات متعددة وكان لمفاصل مهمة في الحياة مثل الفن والتربية والتأريخ ... وغيرها أنّ تدخل على الخط لتتعرف أنماط هذه الأبحاث والنظريات والرؤى بل لربما تكون هي الرائدة في اكتشافها وتلعب دور الكاتب أو الناقد ، وعلى أعتاب الحقب التأريخية والزمانية الطويلة برزت ما تسمى بالمناهج النقدية الحديثة التي هي عبارة عن رؤى وخطط تبحث وتحلل وتفسر وتناقش المضامين والدلالات تعكس وجهة نظر أصحابها ومؤسسيها، لذا جاءت أهمية تناولها من قبل الباحثين والدارسين وخصوصا اصحاب الاختصاص من طلبة الدراسات العليا في الفنون والتربية الفنية والآداب تهدف تعرف هذه المناهج عن كثب وقرب