مهارات التفكير المحوريّ في مادة الفيزياء وعلاقتها بالاتزان الانفعاليّ عند طلاب الصف الرابع العلميّ

المؤلفون

  • Assist. Teacher. Bidaa Abdul Sattar Saleh Hajras وزارة التربية / المديرية العامة لتربية بغداد الكرخ الأولى

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i3.103

الملخص

     يرمي البحث الإجابة عن السؤل الآتي: هل هناك علاقة بين مهارات التفكير المحوري في مادة الفيزياء والاتزان الانفعالي عند طلاب الصف الرابع العلمي؟ وتحقيقاً لهدف هذا البحث قامت الباحثة ببناء اختبار لقياس مهارات التفكير المحوري ومقياس الاتزان الانفعالي، طبق المقياسان على عينة البحث تم اختيارهم بطريقة مرحلية عشوائية بلغت (181) طالباً، وبعد جمع المعلومات ومعالجتها إحصائيا، توصلت الباحثة إلى النتائج الآتية:

  • إن طلاب الصف الرابع العلمي يعانون من ضعف في مستوى مهارات التفكير المحوري.
  • إن طلاب الصف الرابع العلمي يتمتعون بمستوى من الاتزان الانفعالي بدرجة جيدة.
  • وجود علاقة طردية موجبة بين مهارات التفكير المحوري في مادة الفيزياء والاتزان الانفعالي عند طلاب الصف الرابع العلمي.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-09-01

كيفية الاقتباس

مهارات التفكير المحوريّ في مادة الفيزياء وعلاقتها بالاتزان الانفعاليّ عند طلاب الصف الرابع العلميّ. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 226(3), 425-444. https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i3.103