أثر استراتيجية المماثلة في تحصيل مادة الكيمياء والذكاء الانفعالي لطلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي

المؤلفون

  • Dr. Anwar Abbas Mohammed جامعة بغداد/ كلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم طرائق تدريس الكيمياء

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v224i3.297

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية المماثلة, الذكاء الانفعالي , طلاب الخامس العلمي الاحيائي

الملخص

هدف البحث الى الكشف عن فاعلية استراتيجية المماثلة في تحصيل مادة الكيمياء والذكاء الانفعالي  لطلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي. وتكونت عينة البحث من (28 ) طالبا من طلبة الصف الخامس العلمي الاحيائي في اعدادية الشاكرين للبنين, التابعة لمديرية تربية بغداد – الكرخ الثانية, موزعين بين شعبتين بالتساوي, شعبة (أ) وهي المجموعة الضابطة التي درست على وفق الطريقة الاعتيادية, وشعبة ( ب) وهي المجموعة التجريبية والتي درست على وفق استراتيجية المماثلة. واستخدم اختبار مان – وتني ( ي ) لعينتين مستقلتين متساويتين لتحليل البيانات. وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في التحصيل الدراسي للكيمياء والذكاء الانفعالي, ولصالح المجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية المماثلة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-10-27

كيفية الاقتباس

أثر استراتيجية المماثلة في تحصيل مادة الكيمياء والذكاء الانفعالي لطلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 224(3), 195-222. https://doi.org/10.36473/ujhss.v224i3.297

المؤلفات المشابهة

21-30 من 500

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.