تقصي قابلية طلبة الكلية على تعريف واستخدام ادوات الربط

المؤلفون

  • م. فاطمة خضير حسون قسم اللغة الانكليزية/ كلية التربية للبنات بغداد/ مجمع الجادرية/ العراق

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i4.1693

الكلمات المفتاحية:

Coherence, cohesion, transitional words

الملخص

تعد ادوات الربط الانتقالية احدى اهم ادوات الربط التي تتحقق بها لحمة النص. تستخدم هذه الادوات لربط الافكار في الجملة او الفقرة او اي قطعة انشائية مهما كانت طويلة. كما انه لايمكن وضع اي نص يشكله الصحيح دون استخدام اداة الربط المناسبة. وعليه يجب ايلاء الاهمية البالغة لهذه الادوات عند تدريس طلبة الكلية الذين يدرسون اللغة الانكليزية. يعنى البحث الحالي بتقصي قابلية الطلبة على التعرف والاستخدام الصحيح لهذه الادوات. ينقسم البحث الى جزءين نظري وتطبيقي. تم اختيار 40 طالبا من كلية الاداب/ جامعة بغداد للعام الدراسي 2017/2018 لغرض اجراء الاختبار. تضمن الاختبار سؤالين. السؤال الاول اختبر خاصية التعرف على الاداة المناسبة لريط جمل مختلفة اما السؤال الثاني فكان عبارة عن اختبار لمدى امكانية الطلبة في استخدام هذه الادوات بصورة صحيحة. وقد اعتمدت نظرية كويرك وغرينبوم (1973) في تصحيح اجابات الطلبة. اظهرت النتائج ان الطلبة لديهم مشكلة حقيقية في استخدام هذا النوع من ادوات الربط

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2021-09-06

كيفية الاقتباس

تقصي قابلية طلبة الكلية على تعريف واستخدام ادوات الربط. (2021). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 227(4), 1-13. https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i4.1693

المؤلفات المشابهة

1-10 من 114

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.