مستوى التنور الفيزيائي عند طلبة الكلية التربوية المفتوحة وعلاقتها بفاعلية الذات دافع الانجاز عندهم

Authors

  • أ.م.د ثاني حسين خاجي معهد إعداد المعلمين - بعقوبة
  • أ.م.د عبد الرزاق عيادة محمد ثانوية شهداء الاسلام - بعقوبة

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v215i1.1499

Abstract

هدف البحث تقصي مستوى التنورالفيزيائي عند طلبة الكلية التربوية المفتوحة (معلمي العلوم والرياضيات في المرحلة الابتدائية) وعلاقته بفاعلية الذات، ودافع الإنجاز عندهم ،لقد تكونت عينة البحث من (٢٦) طالبا وطالبة من قسم العلوم في الكلية التريوية المفتوحة / مركز ديالى ، تم إعداد اختبار لقياس مستوى التنورالفيزيائي عند الطلبة ، وتبني مقياس الفاعلية الذاتية وآخر لدافع الإنجاز ، اظهرت النتائج تدني مستوى التنور الفيزيائي عند طلبة الكلية التربوية المفتوحة ، وان هناك علاقة ارتباطية موجبة ودالة احصائيا بين مستوى التنور الفيزيائي و فاعلية الذات، كما توجد علاقة ارتباطية موجبة ولكنها غير دالة احصائيا بين مستوى التنور الفيزيائي و ودافع الإنجاز، ولم تظهر النتائج فرقا ذا دلالة احصائية عند مستوى(0,05) في مستوى التنور الفيزيائي يعزى لمتغير الجنس.

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

15-12-2020

Issue

Section

Articles

How to Cite

مستوى التنور الفيزيائي عند طلبة الكلية التربوية المفتوحة وعلاقتها بفاعلية الذات دافع الانجاز عندهم. (2020). ALUSTATH JOURNAL FOR HUMAN AND SOCIAL SCIENCES, 215(1), 391-418. https://doi.org/10.36473/ujhss.v215i1.1499