الانغماس الوظيفيّ وعلاقته بالثقة بالنفس لدى المرشدين التربويين
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v217i2.571الكلمات المفتاحية:
: الانغماس – المرشدون التربويونالملخص
هدف البحث الحالي التعرف بمستوى الانغماس الوظيفيّ والثقة بالنفس لدى المرشدين التربويين، وقد بلغت عينة البحث (300) مرشد ومرشدة، بواقع (150) مرشدًا تربويًا و(150) مرشدة تربوية العاملين في المديريات العامة لتربية بغداد لعام الدراسي (2014-2015). وقد قامت الباحثة بإعداد أداتي الدراسة، وقد اسفرت النتائج عن تمتع أفراد العينة بالانغماس والثقة، وكذلك توافر علاقة دالة ما بين الانغماس الوظيفيّ والثقة بالنفس