معرفة طلبة الجامعة العراقية لانواع وخصائص الفقرة المفهومة في اللغة الانكليزية

المؤلفون

  • م.م.مهند عاصي امرط الجامعة المستنصرية/ كلية الاداب/ قسم اللغة الانكليزية وادابها
  • م.م. سنان امير يوسف الجامعة المستنصرية/ كلية الاداب/ قسم اللغة الانكليزية وادابها

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i4.1696

الكلمات المفتاحية:

الترابط المنطقي, الانسجام, الادوات الانتقالية

الملخص

يدرس هذا البحث صفات الفقرة المفهومة في اللغة الانكليزية. وينقسم إلى جزأين وكالاتي: الجزء العملي الذي يدرس مفهوم الفقرة ومواضيع ذات الصلة مثلا أنواع فقرة ، صفات الفقرة المفهومة ؛ الجزء الثاني يدرس المتغيرات التي تجعل الفقرة أكثر منطقية ومفهومة. يتبع الباحث الأساليب البحثية النوعية والكمية. أجريت الدراسة على طلبةالمرحلة الأولى (الدراساتالصباحية والمسائية) في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها / كلية الآداب / الجامعة المستنصرية. تستند البيانات على الاجوبة التي تم جمعها من طلبةالمرحلة الأولى. توصلت الدراسة الحالية الىالنتائج الاتية:

  1. معظم الطلبة لا يستطيعون تمييز وكتابة انواع الفقرات بشكل صحيح. حيثييميلون إلى الخلطبين أنواع الفقرة. هذا لأن هناك فجوة كبيرة بين التعرف على هذه الأنواع من جهة وبين كتابتهم من جهة اخرى.

2. كما يفتقر الطلاب إلى معرفة الصفات التي تجعل الفقرة اكثر فهما. من حيث مراحل الكتابة ، فإن معظم الطلبة ، إن لم يكن جميعهم ، يسطرون الأفكار بشكل عشوائي. والنتيجة هي عدم وجود تماسك واتساق في الفقرة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2021-09-06

كيفية الاقتباس

معرفة طلبة الجامعة العراقية لانواع وخصائص الفقرة المفهومة في اللغة الانكليزية. (2021). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 227(4), 39-55. https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i4.1696

المؤلفات المشابهة

21-30 من 39

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.